خدمة تسجيل دمج عقارين أو أكثر
تتيح هذه الخدمة للمستفيدين تسجيل طلب دمج عقارين أو أكثر ليصبحا عقارًا واحدًا لدى جهاز المساحة والتسجيل العقاري, يمكن تقديم الطلب إلكترونيًا عبر خدمة التسجيل الإلكتروني بعد استيفاء المستندات المطلوبة، مما يسهل الإجراءات ويوفر الوقت دون الحاجة إلى مراجعة شخصية.
طلب الخدمة
Applicant
تسجيل عقارين أو أكثر ودمجهم في وثيقة ملكية واحدة
المستندات المطلوبة
- الوثائق الأصلية
- كتاب من هيئة التخطيط والتطوير العمراني بالموافقة على دمج العقارات المطلوبة
- في حال كان طلب الدمج لعقار وزاوية تتبع العقار فلا حاجة لموافقة هيئة التخطيط على الدمج.
- نسخة من جواز السفر (شرط أن يكون غير منتهي الصلاحية لغير البحرينيين)
وقت إنجاز الخدمة
يوم عمل
الخطوات المتبعة لإنجاز الخدمة
تقديم الطلب مع كافة المستندات من خلال خدمة التسجيل الإلكتروني عبر موقع جهاز المساحة والتسجيل العقاري
الرسوم
- 5 دنانير لكل معاملة تسجيل ودينار واحد لاستمارة التسجيل
- قد تكون هناك رسوم إضافية بناء على نوع الطلب.
القوانين والأنظمة المنظمة للخدمة
- قانون التسجيل العقاري الصادر بالقانون رقم 13 لسنة 2013.
- القرار رقم 10 لسنة 2016 وتعديلاته بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التسجيل العقاري المشار إليه