طلبات التسجيل الجديدة

تتيح هذه الخدمة للمستخدمين امكانية تقديم طلب تسجيل عقاري، والاستعلام عن حالة الطلب، ودفع أي رسوم مطلوبة

أختار نوع التسجيل العقاري

المستندات المطلوبة

  • الوثيقة الأصلية
  • أصل عقد البيع الموثق
  • نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهويةلغير البحريني

وقت إنجاز الخدمة

3 ايام عمل 

الخطوات المتبعة لإنجاز الخدمة

تقديم الطلب مع كافة المستندات من خلال خدمة التسجيل الإلكتروني عبر موقع جهاز المساحة والتسجيل العقاري

الرسوم

يحصل رسم وقدرة 2% من قيمة العقار مع التخفيض الى 1.7 % في حال تم تقديم طلب التسجيل خلال ستين يوماً من تاريخ توثيق عقد البيع. 

رسوم الاستمارة (دينار واحد) 

الشروط والأحكام

إذا كان العقار يقع في منطقة تحتاج موافقة على التملك فيتطلب تقديمها

القوانين والأنظمة المنظمة للخدمة

  • قانون التسجيل العقاري الصادر بالقانون رقم 13 لسنة 2013.
  • القرار رقم 10 لسنة 2016 وتعديلاته بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التسجيل العقاري المشار إليه.



شارك هذه الصفحة:

آخر تحديث للمحتوى: 12 يونيو, 2025