خدمة تسجيل عقد رهن

تتيح هذه الخدمة للمستفيدين تسجيل عقود الرهن على العقارات لدى جهاز المساحة والتسجيل العقاري، تهدف الخدمة إلى توثيق حقوق الدائنين والمالكين بشكل قانوني وآمن وفقًا للأنظمة المعتمدة. يمكن تقديم الطلب إلكترونيًا عبر خدمة التسجيل الإلكتروني بعد استيفاء المستندات المطلوبة، مما يسهل الإجراءات ويوفر الوقت دون الحاجة إلى مراجعة شخصية.

طلب الخدمة

Applicant

No file chosen...
Choose file

Drag and drop files here or click to Choose File (Multiple files allowed). Please note that only the following file types of maximum 5MB will be accepted as attachments: (.JPG, .doc, .docx, .pdf)

* Mandatory
This form is protected by Invisible reCAPTCHA (Privacy, Terms)

تسجيل عقد رهن وشطبه

المستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة

  1. الوثيقة الأصلية
  2. أصل عقد الرهن الموثق
  3. كتاب تمثيل البنك
وقت إنجاز الخدمة

وقت إنجاز الخدمة

يوم عمل

الخطوات المتبعة لإنجاز الخدمة

الخطوات المتبعة لإنجاز الخدمة

تقديم الطلب مع كافة المستندات من خلال خدمة التسجيل الإلكتروني عبر موقع جهاز المساحة والتسجيل العقاري

الرسوم

الرسوم

  • 5 دنانير .
  • رسم استمارة تسجيل قدره دينار واحد لكل معاملة
  • قد تكون هناك رسوم إضافية بناء على نوع الطلب
القوانين والأنظمة المنظمة للخدمة

القوانين والأنظمة المنظمة للخدمة

  • قانون التسجيل العقاري الصادر بالقانون رقم 13 لسنة 2013.
  • القرار رقم 10 لسنة 2016 وتعديلاته بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التسجيل العقاري المشار إليه

شارك هذه الصفحة:

آخر تحديث للمحتوى: 02 نوفمبر, 2025